Saturday, April 5, 2008

ولا يدوم...الا...


تخلق المشاعر لهدف نبيل و مألوف و هو الارتباط الدائم ,و التعايش , و غالبا ما تنهار هذه المشاعر مصاحبة علامات استفهام ؟؟؟ و آلام و حيرة و اسرار ايضا, غالبا ما تكون صادمة!!
اهدافنا تتغير و الأشخاص فى حياتنا يتبدلون ببطأ… و الاحلام تتغير بسرعة .. و ان لم يتبدل الاشخاص تتغير اتجاهاتنا و تعاملنا معهم يأخذ شكلا مختلف تماما و يترأس اهدافنا حينها هدف التخلص منهم!!! بدون مبرر او ذمب و لكننا لم نملك اختيار شخصياتنا ولا ظروفنا ولا اسلوب التفكير الذى يكون هذه الاهداف او غيرها! فلا نملك اي مبرر لاهدافنا غير اننا لم نختر !
تنهار قلوب و تصمد اخري .. و تبقى مشاعر و تتوج و تنهار اخري .. و نحن الذىن ننظر من الخارج .. خارج هذه الصفحة .. خارج الكتاب .. خارج المكتبة . المبني.. المدينة .. الدولة.. الكرة الارضية.. الفضاء … اين نحن؟ مما خلقنا طمى .. طمى سحري. يتحول و يتلون و يتغير بدون ميعاد .. بدون انذار و احيانا فى الاغلب بدون هدف…
كثير من التلون و لكنه ما زال متشابه , الكثير من الخداع و لكننا الفناه .. العديد من الوجوه و لكننا نقوي على التعامل معها … الا نوعين .. النوع الذى كرمه الله و انعم عليهم بنعمة الغباء او الجهل ! و كلاهما يتنفسون و لكن لا يشعرون الا باشياء قليلة كافية ليكونوا سعداء.. ليصبح ألمهم الوحيد هو القادر على حمايتهم من الدوامة او العاصفة التى لابد منها ..
و مع هذا التلون و التغير .. نفقد الثقة .. و كيف نثق و نحن لا نعلم كل شىء؟ و اذا علمنا الحقيقة كاملة نفقد حينها الثقة بيقين تام يدمر ما بقى لدينا من ثقة مزيفة تجنبا لمعرفة اسرار اعظم او حقيقة اعمق تدمر ما تبقى لدينا من امل مأمول!
و لأن المشاعر لا تدوم و لأن القلب دائما ما يتقلب .. و العلاقات قلما تدوم .. لا تدوم الثقة و لاتدوم الحياة و لا يدوم الا الله … سبحان الله !!

No comments: